خيانة المغرب للجزائر و للأمة العربية و الإسلامية

Publié le par Mohammed Grini

صحفي اسرائيلي بارز يفجّر فضيحة كبيرة عن ملك المغرب محمد السادس بعد إعلانه التطبيع
صحفي اسرائيلي يفضح محمد السادس ملك المغرب ويكشف تعاونه مع اسرائيل من سنوات طويلة
صحفي اسرائيلي يفضح محمد السادس ملك المغرب ويكشف تعاونه مع اسرائيل من سنوات طويلة
كشف الصحفي الإسرائيلي يوسي مليمان عن تعاون ملك   والذي يُلقبه البعض بـ”أمير المؤمنين” مع  تجسسياً واستخباراتياً منذ عقود من الزمان.

 

وقال “ميلمان”، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن  يتعاون تجسسيا واستخباريا مع  منذ 64 عاماً، مشيراً إلى دوره في التنصت على مؤتمرات القمم العربية.

وأضاف مليمان: “ملك المغرب يتعاون مع اسرائيل في التنصت على مؤتمرات القمة، والمساعدة في إنشاء جهاز للأمن المغربي، وتوثيق العملاء، والمساعدة في اغتيال المعارض بن بركة وتهجير يهود المغرب لإسرائيل بمساعدة رشاوي للملك الحسن الثاني ومساعدي”.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي ، الخميس، موافقة المغرب وإسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، واعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

من جهته، قال بلاغ للديوان الملكي المغربي إن الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع ترامب الذي أعلمه بأنه أصدر مرسوما رئاسيا أميركيا، يقضي باعتراف واشنطن ولأول مرة بسيادة المغرب الكاملة على منطقة الصحراء المغربية.

 

وأضاف البيان أنالولاياتالمتحدة قررت فتح قنصلية في مدينة الداخلة تقوم بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأميركية.

بدوره، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إعلان ترامب إقامة علاقات بين إسرائيل والمغرب بأنه تاريخي، وأنه سيكون سلاما دافئا وسيسرع من توطيد العلاقات بين البلدين وتسيير ِرحلات جوية مباشرة بينهما في أقرب وقت.

في السياق ذاته قال  صهر ومستشار الرئيس الأميركي إن “قرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية سيقوي العلاقات الأميركية المغربية”.

وكشف كوشنر أن الاتفاق بين إسرائيل والمغرب يشمل أيضا تسيير رحلات وفتح مكتبي اتصال في تل أبيب والرباط، كمقدمة لفتح سفارتين في المستقبل القريب.

في المقابل، استنكرت حماس إعلان اتفاق  بين المغرب وإسرائيل، مشيرةً إلى أن تلك الخطوة تعد خطيئة سياسية، مشددة على أنها لا تخدم القضية الفلسطينية، بل تشجع الاحتلال على استمرار تنكره لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الحركة أن الاحتلال يستغل كل حالات التطبيع من أجل تغوله الاستيطاني وزيادة سياسته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

من جهته، قال نبيل شعث الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن “إعلان ترامب عن التطبيع الإسرائيلي المغربي يوحي بأنه قام في المغرب بما قام به في السودان والبحرين والإمارات من ضغوط وإجراءات وإغراءات هدفها شخصي بحت”.

وأضاف شعث: “لا يجوز التطبيع مع إسرائيل، إلا عندما تنسحب من الأرض التي احتلتها عام 1967، بما يسمح بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على هذه الأرض، وبما يتيح حق العودة للاجئين الفلسطينيين وهذا لم يحدث”

المرجع

https://www.watan

 الاستقواء و الاسسنصار بالكفار و الركون إليهم ضد  المسلميين لا يجوز شرعا و في هذا قال ربنا عز و جل

وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ."(هود، 113). أي ": ولا تميلوا إلى الذين ظلموا."(ابن عباس، تفسير الطبري، ص.234

للاسف طالما كان المغرب عبر تاريخه خنجر مسموم في ظهر الجزائر و كثيرا ما سبب مشاكل كبيرة و هذه أمامكم أبرز أربع خيانات مغربية ضد الجزائر عبر التاريخ

الخيانة الأولى : غدر بوخوس بيوغرطة

يوغرطة ملك نوميدي جزائري كان حاكم لمملكة نوميديا (غرب تونس و ساحل ليبيا و شمال و هضاب الجزائر و شرق المغرب حاليا ) أعلن الحرب ضد روما التي كانت تتدخل في شمال افريقيا و الحق خسائر هائلة بالجيش الروماني لمدة ثمان سنوات سببت صداع كبيرا لروما التي عجزت عن هزمه و لما احست روما بقرب انتصار يوغرطة دربت له مكيدة مع زعيم امارة موريطانيا الطنجية بوخوس الاول و موريطانيا هي امارة صغيرة مجاورة لنوميديا من جهة الغرب ....و في النهاية استدرج يوغرطة لموريطانيا (شمال المغرب حاليا) و القي عليه القبض و تم تسليمه للرومان و كانت هذه أول خيانة و التي تسببت في بقاء المنطقة تحت النفوذ الروماني لفترة طويلة

الخيانة الثانية : غدر السعديين بحسان بن خير الدين بربروس في معركة مزغران ضد الاسبان سنة 1558

بعد الحملات الاسبانية ضد السواحل الجزائرية و ضعف الدولة الزيانية استنجد الجزائريون بالاخوة بربروس لمواجهة هذا العدوان و تم بفضل الله الحاق خسائر كبيرة بالاستعمار الاسباني و تحرير اغلب المدن الساحلية الجزائرية و في نفس الوقت كانت الاراضية الجزائرية تتعرض لضربات من جهة الغرب من المغاربة الذين استغلوا اوضاع المنطقة و هو ما دفع حسان بن خير الدين بربروس لاقامة حامية قوية في تلمسان للتصدي للاختراقات الغادرة من المغرب و في تلك الفترة اتفق الاسبان في وهران مع السعديين في فاس على خطة خبيثة تقضي بمهاجمة الاسبان لمدينة مستغانم مع هجوم السعديين على تلمسان غربا و هو ما تم فعلا الاسبان هاجموا مستغانم و لما خرجت الحامية في تلمسان لدعم القوات المتوجهة لمستغانم هوجمت تلمسان غربا كالعادة ووقعت في قبضة المغاربة و هو ما ادى الى ارتباك كبير في القوات الجزائرية هل تتوجه الى تلمسان ام مستغانم و لحسن الحظ كان هناك مرابط كبير في مستغانم اسمه سيدي لخضر بن خلوف استطاع ان يجند عدد كبير من القبائل لمواجهة الاسبان في مستغانم و استطاع أن يبيد الجيش الاسباني عن بكرة ابيه مع قائدهم الكونت ألكوديت و هو ما جعل السعديين ينحسبون من تلمسان بعدما بلغهم خبر الانتصار الجزائري المدوي في معركة مزغران انسحبوا مباشرة

هذه المرة الخيانة لم تنجح

الخيانة الثالثة : غدر عبد الرحمن بن هشام بالأمير عبد القادر

سنة 1830 تعرضت الجزائر لحملة عسكرية من فرنسا و لكن الجزائريين رفضوا هذا الاستعمار و راحوا يقاومون الغزو و ابرز تلك المقاومات كانت مقاومة الامير عبد القادر التي الحقت خسائر جد فادحة بالجيش الفرنسي و مع مرور الايام رضخ سلطان المغرب عبد الرحمن بن هشام لفرنسا و أعلن الحرب ضد الامير و القبائل الجزائرية التي استقرت في المغرب هربا من الابادة الجماعية و اذا كانوا قتلوا الكثير من الجزائريين العزل الا انهم لم ينجخوا في القضاء على الامير بسبب خبرته الكبيرة التي اكتسبها لما كان يواجه الفرنسيين و هو ما دفعهم الى تعبئة شاملة في المغرب و بالاتفاق مع فرنسا التي قررت ارسال جيسها لمحاصرته شرقا و هو ما دفع الامير في النهاية الى عقد اجتماع كبير مع كبار قادته تقرر على اثره وضع السلاح لتنتهي مرحلة بطولية في تاريخ الشعب الجزائري بسبب خيانة المغاربة

الخيانة الرابعة : غدر الحسن الثاني بقادة الثورة الجزائرية و تسليمهم للسلطات الفرنسية

اشهر عملية قرصنة جوية تلك التي تعرض لها قادة الثورة الجزائرية (بن بلة و رفاقه) اثناء ركوبهم لطائرة مغربية متوجهة الى تونس لحضور قمة مع بورقيبة و محمد الخامس و لكن فجاة اعتضرت الطائرات الفرنسية تلك الطائرة و ارغمتها على النزول في مطار وهران و هو ما ادى الى القاء القبض على قادة الثورة الجزائرية ووضعهم في السجن حتى لسنة الاستقلال و قد تبين فيما بعد ان ولي العهد المغربي الحسان الثاني هو من وشى بالطائرة للسلطات الفرنسية (انظر شهادة بن بلة لأحمد منصور سنة 2002 و محمد حسنين هيكل على قناة الجزيرة سنة 2008 )

باختصار هذه ابرز اربع خيانات و ليس كل الخيانات التي تعرضت لها الجزائر عبر تاريخها من الشقيق الغربي و ما أتعسه من شقيق.
المرجع :


army-tech.net

انظر كذالك شهادة الصحفي و المؤرخ محمد حسنين هيكل 


.الرئيس الإسرائيلي يشكر ملك المغرب .اقرأ على الرابط التالي 

 

انظر الفيلم الوثائقي حول العلاقات السرية بين الموساد الاسرائيلي و المغرب 

 

العلاقات السرية ببن إسرائيل و المغرب

 

لقد سجل التاريخ عدة خيانات ملوك المغرب ضد الجزائر أولا(1) و الأمة العربية ثانيا(2).
كلنا نعلم أن الذي يدير شؤون المغرب هو اللوبي الصهيوني المتمثل في المستشار الأول للملك المسمى اندري ازولاي(3)
و رئيس المنظمة اليهودية بالمغرب، المسمى سيرج بيرديغو(4)، الذي شغل وزيرا للسياحة و هو الآن  سفير متجول للمغرب بتعيين من الملك محمد السادس.
و للتذكير، هناك 10 وزراء في حكومة نتنياهو الحالية هم من أصول مغربية(5) بدون ذكر آخرين سبقوهم و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن المخزن الملكي المغربي في اتصال ودي دائم مع من احتلوا فلسطين الجريحة. 

 و ها هو محمد السادس يدعم الاستيطان بفلسطين, مقابل دعم الصهاينة له بالصحراء الغربية كما فعل ابوه الحسن الثاني من قبل حيث قدَّم، بشكل سري، معلومات عن ما تمت مناقشه في القمة الثالثة لجامعة الدول العربية بمدينة الدار البيضاء، إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي المعروف باسم “الموساد”، قبل عامين من حرب 1967.
و لولا مساعدة المغرب لإسرائيل في هذه الحرب , لما انتصرت اسرائيل على العرب، و هذا بشهادة الإسرائيليين انفسهم  مقابل تصفية مهدي بن باركة، المعارض المغربي المغتال(6). أما الصحراء الغربية فهي قضية تصفية استعمار كما تنص عليها لوائح الأمم المتحدة(7).  المراجع :


(1)  اقرأالمقال على الرابط التالي:

 

(2)انظر الرابط التالي:

 

(3) انظر الرابط التالي

 

و الآن ظهر للعيان ما كان خفيا. ها هو المغرب يعترف بالكيان الصهيوني مقابل اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء الغربية كما اخبره عنه الموقع الروسي سبوتنيك

 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن توقيع إعلان يعترف بسيادة المغرب على منطقة الصحراء الغربية، تزامنا مع الكشف عن موافقة المملكة على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "لقد وقعت اليوم إعلانا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية".

وقال الرئيس الأمريكي إن

اقتراح المغرب الجاد والواقعي بحكم ذاتي، هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم من أجل السلام والرخاء.

وتابع في تغريدة أخرى: "لقد اعترفت المغرب بالولايات المتحدة عام 1777، ومن ثم فإنه من المناسب أن نعترف بسيادتهم على الصحراء الغربية".

ووفقا للإعلان الذي وقعه ترامب، تعتقد إدارة الولايات المتحدة أن إقامة دولة مستقلة في الصحراء الغربية ليس خيارا واقعيا لحل الصراع، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

على جانب آخر، اتفقت إسرائيل والمغرب، اليوم، على تطبيع علاقاتهما في اتفاق تم التوصل إليه بمساعدة الولايات المتحدة، وهو ما يجعل المغرب رابع دولة عربية تلحق بقطار التطبيع هذا العام بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وقال ترامب في تغريدة: "اختراق تاريخي آخر اليوم! اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة - اختراق هائل للسلام في الشرق الأوسط".

ويشهد إقليم الصحراء الغربية نزاعا إقليميا منذ عقود بين المغرب وجبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر، وهي حركة انفصالية تسعى لإقامة دولة مستقلة في الإقليم.
المرجع

https://arabic.sputniknews.com/world

(4)انظر الفيديو التالي

 

.بركات الحاخام الاعظم لملك المغرب

انظر الفيديو
 

 

(5) انظر الرابط التالي :

 


و الفيديو التالي
 

 

(6) انظر الرابط التالي :

يهود من اصول مغربية
 

 

(7) انظر الرابط التالي :

 

2=الملك الخادم الوفي لإسرائيل الحسن الثاني ملك المغرب: الملك الذي أطلع"إسرائيل" على استعدادات حرب1967 الملك الذي بنت له إسرائيل في ذكرى ولادته، نصبا تذكاريا لتخليد اسمه! حيث اطلق اسمه على أحد الشوارع الرئيسة في بلدة كريات عكرون في مركز إسرائيل،كما أقيم نصب لتخليد ذكراه في مدينة⬇️
2=بيتاح تيكفا، احتفاء بفترة حكمه التي تميزت بخدمة الصهاينة لأعلى حد! كما أقيمت حديقة باسمه لتخليد ذكراه في مدينة أشدود وكذلك ممشى في مدينة كريات جات! بل إن إسرائيل أصدرت في يوم وفاة العاهل المغربي طابعا بريديا يحمل صورته، وكُتب على الطابع البريدي بالعربية:"صاحب الجلالة الملك ⬇️
3=الملك الحسن الثاني ملك المغرب"وبعد إصدار الطابع البريدي سافر وزير الإعلام الإسرائيلي،وعدد من المسؤولين الإسرائيليين إلى المغرب وسلموا الطابع إلى نجله الملك محمد السادس في حفل رسمي، وقال مدير عام هيئة البريد الإسرائيلية آنذاك إن إصدار الطابع هو تكريم لذكرى احد القاده البارزين⬇️
4=في منطقتنا الذين عملوا بجد لتعزيز السلام في الشرق الأوسط. فلماذا كل هذا الاحتفاء الصهيوني بالحسن الثاني؟ يقول المؤرخ العسكري الإسرائيلي، يغآل بن نون، إنه “مع مرور51 عاما على حرب الأيام الستة في1967 تتكشف المزيد من الأدوار لبعض الأطراف في حيثياتها، كان آخرها التورط المغربي في⬇️
5=هذه الحرب”وأن “اندلاع الحرب تزامن مع تطور في العلاقات السرية بين تل أبيب والرباط بمبادرة من الملك آنذاك، الحسن الثاني،رغم وجود تيار قومي عروبي ساد المملكة آنذاك، لكن وفي ظل وجود معارضة داخلية للملك المغربي،اتخذ المغرب موقفا مزدوجا من تلك الحرب، فمن الناحيه العلنية وقفت الرباط⬇️
6=بجانب عبدالناصر والدول العربية الأخرى، لكن من تحت الطاولة وخلف الكواليس نشأت علاقات سرية وتقدير كبير للدولة الصهيونية”. وأكد أن “وزير الداخلية آنذاك، الجنرال محمد أوفقير، لم يصدق ما تبثه الإذاعات العربية من انتصار مصر في الحرب على إسرائيل، واعتقد في حينه أن الأخيرة ستنتصرخلال⬇️
 
اقرأ المزيد:

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article