Overblog
Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

مصحف مثلث التوحيد أو الفرقان الحق

Publié le par Mohammed Grini

مصحف الفرقان الحق أو المصحف المثلث المزعوم يقع ف366 صفحة من القطع المتوسط ومترجم الي اللغتين العربية و الانجليزية و يوزع فالكويت على المتفوقين من ابنائنا الطلبة في المدارس الاجنبية الخاصة التى اصبحت مرتعا خصبا للمنصرين، للتاثير علي فلذات اكبادنا و بث ثقافة الاستسلام فى اذهان الاجيال القادمة من ابنائنا و بناتنا، حتي يردوهم عن دينهم الاسلامى الحنيف، علم أن الشباب يمثلون طموح الامة و قادة المستقبل،
فها هي أصابع التغيير و جهود التنصير ومخاطر حقبة السلام تتسلل الي عقول ابنائنا وتعبث بمعتقداتهم و قيمهم و افكارهم. حرب باردة خفية تدور على ابنائنا في ظل غفلتنا و انشغالنا باعباء الحياة و تكالب الاعداء علي امتنا الاسلامية !.

يبتدىء المصحف المزعوم بمقدمة مسمومة ترسخ و تؤصل للخلط العقدى و حرية الاديان فى مفردات تنصيرية ،زاعمة أن الفرقان الحق لكل إنسان بحاجة الى النور بدون تمييز لعنصره او لونه أو جنسه او امته او دينه.
يتالف من 77 سورة مختلقة و خاتمة. ومن اسماء تلك السور المفتراة: الفاتحة – المحبة – المسيح – الثالوث – المارقين – الصلب – الزنا –الماكرين – الرعاة – الانجيل – الاساطير – الكافرين – التنزيل –التحريف – الجنة – الاضحي – العبس – الشهيد .. الخ

تلك امانيهم ان نكفر بالقران العظيم و بايات الله عز و جل. قال تعال :"وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ."(النساء، 89)

و قال عز من قائل: "وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ۚ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ وَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ."(اليقرة، 217)
(منقول)
حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم إني قد بلغت فاشهد

اقرأ كذالك التقرير على هذا الرابط في الأسفل 

انظر الفيديو التالي في الأسفل 

Partager cet article
Repost0

واد الملوية هو الفاصل بين الجزائر و سلطنة فاس و مراكش)المغرب حاليا(

Publié le par Mohammed Grini

استمر اعتبار نهر ملوية كحد فاصل بين دولة بني زيان في المغرب الأوسط ودولة بني مرين في المغرب الأقصى. وفي الفترة الحديثة ومع وصول العثمانيين للجزائر، وظهور دولة السعديين بالمغرب الأقصى، حدث كثير من الصراع والنزاع حول الحدود واستمات حاكم الجزائر في الدفاع عن الحدود التي ورثوها من الدولة الزيانية غربا، وفي منتصف القرن السابع عشر ومع تسلل الضعف للسلطة المركزية بالجزائر، وظهور دولة العلويين بالمغرب، تقدم هؤلاء شرق الملوية جنوب تلمسان، واقتطعوا أجزاء تاريخية من الجزائر. وبعد الاحتلال الفرنسي للجزائر سنة 1830، استغل المغاربة ملابسات الفترة وتقدموا في الجهة الشمالية حتى واد التافنة، وجاءت اتفاقية "لا لا مغنية" سنة 1845، التي تنازلت بموجبها فرنسا عن شريط حدودي كامل من تراب الجزائر يضم مدنا جزائرية عريقة مثل وجدة وغرسيف، كرشوة من الفرنسيين للسلطة المغربية من أجل منع الدعم عن الأمير عبد القادر، وبذلك حدث اقتطاع آخر من تراب الجزائر، بينما زحفت الجيوش الفرنسية جنوبا في الصحراء التي تقع جنوب المغرب، والتي بقيت طيلة تاريخها مستقلة عن جميع سلط الشمال، ولم يحدث هذا أي ردة فعل من المغاربة الذين كانوا وقتها سلطة قائمة. وبعد استقلال المغرب، طرح علال الفاسي زعيم حزب الاستقلال أطروحة المغرب التاريخي، الذي يمتد من الأطلسي حتى تلمسان وأدرار شرقا، ومن المتوسط حتى السنغال جنوبا، وتبنى المغاربة هذا الطرح، وتقدم جيش التحرير المغربي نحو الجنوب لافتكاك تيندوف، لكنه فشل أمام الفرنسيين، فعاد المغرب ليشن هجوما على الجزائر بعد استقلالها من أجل تنفيذ ذلك الطرح، وتوسيع المغرب لحدوده التاريخية المفترضة، لكن ذلك لم ينجح، ورسخت تضحيات الجزائريين و الظروف . السياسية الأمر الواقع. المرجع :

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/46870

معروف تاريخيا أن واد الملوية هو الفاصل بين اماراتي فاس و مراكش(المروك حاليا) و الجزائر . يعني ذالك أن كل المنطقة الموجودة شرق هذا الواد تابعة للجزائر بما فيها مدن وجدة، بركان و احفير حتى إلى تافيلالت و غيرها.  و هذا ما يؤكده إبن خلدون في تاريخه: تاريخ ابن خلدون – ابن خلدون – ج ٦ – الصفحة ١٠٢ : وأما نهر ملوية آخر المغرب الأقصى فهو نهر عظيم منبعه من فوهة في جبال قبلة زازى ويصب في البحر الرومي(يعني البحر الأبيض المتوسط)

إن الحدود الحالية ففرنسا المحتلة لبلاد الجزائر هي التي رسمتها بعد الإتفاقية المخزية بينها و بين المروك والمسماة " معاهدة للا مغنية". اقرأ على هذا الرابط:
https://m.marefa.org/%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A7_%D9%85%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9

شاهد كذالك الفيديو التالي:

Partager cet article
Repost0

المغرب : سنوات الرصاص

Publié le par Mohammed Grini

عاش المغاربة في عهد الملك الراحل الحسن الثاني عقودا ثقيلة تحت وطأة الاستبداد. لقي العديد مصائر مجهولة بالاختفاء القسري. واقتيد الآلاف إلى المعتقلات، السري منها والمعلوم، وتم تعريضهم لصنوف من التعذيب حتى الموت، بـ"هجمية احترافية". وردم آلاف المغدورين في مقابر جماعية، هذا وغيره من الفظائع التي لا يمكن للمرء مشاهدتها سوى في أفلام الرعب السينمائية. كما صدرت أحكام بالإعدام تم تنفيذها في حق معارضين من حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية. ونطقت المحاكم بقرون من السجن في حق الاتحاديين، ومناضلي "إلى الأمام، ومنظمة "23 مارس"، والاتحاد الوطني لطلبة المغرب. وبعد فشل انقلابي 1971 و1972، جرى اختطاف مجموعة من العسكريين من السجن المركزي بالقنيطرة وترحيلهم إلى المعتقل السري الرهيب "تازمامارت"، بغاية ألا يغادروه أحياء، وبالفعل مات نصف عددهم. ولم يفرج عن البقية إلا بعد حوالي عقدين من الأعوام. إثرها تم الكشف في التسعينيات عن خريطة جديدة للبلاد مرصعة بعلامات حمراء تشير إلى مواقع المعتقلات السرية، التي ظل النظام ينفي وجودها نفيا قاطعا، مبعدا عنه اتهامات هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي.

رغم فظاعة جحيم "تازمامارت"، مع باقي المعتقلات السرية، فقد حاز المعتقل السري "درب مولاي الشريف" الصدارة، وبرز اسم مديره بين "زملائه" من جلادي سنوات الرصاص. فقدور اليوسفي، وفق ما صرح به حقوقي، لم يقتصر عمله فقط على "درب مولاي الشريف"، بل كان يحرر أحكاما ينطقها قضاة المحاكم ضد المعارضين. وبوصفه من أبرز قادة المخابرات المميزين، قدم خبراته الميدانية في أغلب المعتقلات السرية والعلنية بالمملكة، منها مراكز التعذيب في "دار المقري"، وسراديب "كومسارية المعاريف"، و"الدائرة السابعة" بالدار البيضاء. لقد كان للرجل "دور محوري في الجهاز المافيوزي المكلف بانتهاك خصوصية الأفراد، والاختطاف، والاعتقالات العشوائية، والاحتجاز والتعذيب الذي كثيرا ما أدى إلى وفيات، والإرسال إلى المعاقل السرية التي كانت في الغالب كهوفا للقتل البطيء لا يتوقع أن ينجو منها من دخلها"، كما يؤكد  الحقوقي والمعتقل السياسي السابق فؤاد عبد المومني

اقرأ المزيد على هذا الرابط 

https://www.alhurra.com/different-angle/2022/08/06/%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%AF-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B5%D8%A7%D8%B5-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D8%9F

بعد ما كان بطل سنوات الرصاص في المغرب،  قدور  يوسفي الظابط الجلاد يرتحل إلى مصيره المحترم.

انظر الفيديو في الأسفل

 

 للتذكير، الحسن الثاني،  ملك المغرب الراحل، قد توعد  معارضيه  بالتنكيل بهم

انظر الفيديو التالي 

Partager cet article
Repost0